شركة صيانة ثلاجات

مع دخول فصل نقلق جميعا من تعرض الطعام للفساد بسبب الحرارة خاصة لو تلفت الثلاجة لذا نبحث عن شركة صيانة ثلاجات تساعدنا في تصليح وصيانة أعطال الثلاجات.

صيانة  الثلاجات

من المفهوم أنه في حالة وجود مشكلة أو عطل في أي جهاز كهربائي في المنزل، ولا يعرف المستخدم  ما هي المشكلة وكيفية التعامل معها، فسيتصل بسرعة على أحد الفنين لتولي عملية إصلاح هذه الأجهزة أو شركة صيانة ثلاجات وصيانة تكييفات.

  • كما أنه تنوه شركة صيانة ثلاجات أنه عند العثور على أي أعطال في المعدات الكهربائية في المنزلك تظهر فجاءة أو متوقعة, ففي حالة حدوث عطل أو مشكلة يجب علينا  معالجة المشكلة فورًا وبسرعة ويرجى التنويه أن هذا حتى لا يؤدي هذا العطل البسيط إلى أي مشاكل أخرى.
  • متفق عليه من جمبع الفنيين والمهندسين أنه لا يوجد وقت محدد لحدوث أعطال فنية أو ميكانيكية أو مشاكل بالثلاجة، على سبيل المثال ، كما أن أغلبنا يعتمد على الثلاجات لكن نجد أن هناك إمكانية اكتشاف هذه المشكلات في وقت متأخر جدًا, لكن نحتاج أن نعرف  أنواع الأعطال التي يمكن أن تؤثر على ثلاجتك وماذا تفعل حيالها.

اعطال الثلاجة المنزلية 

يوجد العديد من المشاكل المرئية والغير مرئية التي قد تواجهنا في الثلاجات سواء المنزلية أو الثلاجات التجارية , وتوجد بعض من الأعطال الشهيرة التي قد لا نستطيع سردها بأكملها لكن سنحاول أن نسلط الضوء على بعضها وعلى كيفية التعامل معها قبل التواصل مع شركة صيانة ثلاجات.

الثلاجة لا تبرد والفريزر لا يتجمد

توضح شركة صيانة ثلاجات بأنه يجب أن نعلم أن طريقة عمل الثلاجة تتم بشكل تلقائي ومرن بشكل جيد حيث تصمم للعمل  بكفاءة  عالية, لكن قد يتم ملاحظة انخفاض في أداء الثلاجة بشكل مبالغ فيه أو حدوث خلل أثناء العمل, كما قد نلاحظ  انخفاض في درجة تبريد الثلاجة, لكن هنا يجب ملاحظة  أنه يجب تفقد  المنزل برصد درجة حرارة الجو بشكل عام، حيث أنه تؤثر حرارة المحيط على عمل مهام التبريد كما أكد فني شركة صيانة ثلاجات أنه إذا تجاوزت درجة حرارة الهواء 45 درجة ، فإن الانخفاض في أداء التبريد بالثلاجة ناتج عن زيادة درجة حرارة الهواء.

  • وقد نجد ارتفاع مبالغ به بحرارة الشبكة الخلفية للثلاجة ويمكن حل هذه المشكلة قبل الاتصال بشركة صيانة ثلاجات عن طريق توجيه المروحة الكهربائية نحو شبكة الثلاجة من الخلف والانتظار لبضع دقائق حتى تبرد الثلاجة مرة أخرى.
  • كما تؤكد شركة صيانة ثلاجات على تواجد العديد من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى انخفاض درجة حرارة تبريد الثلاجة بشكل كبير، على سبيل المثال، نجد هناك مشكلة انسداد أنبوب التصريف داخل الثلاجة، ويمكن حل هذه المشكلة مباشرة إذا كانت بسيطة قبل  الاتصال بالفنيين وموظفي الصيانة و حيث يوجهنا الخبراء لكيفية حل هذه المشكلة  عن طريق  إزالة غطاء خلفية أو أرضية  مروحة الثلاجة وإزالة الغطاء عن أرضية الفريزر في نفس الوقت, ثم نقوم بعد ذلك  بسكب بعض الماء الدافئ على الجزء المتجمد من الثلاجة ، حيث أننا نلاحظ أنه  يتم ذوبان الجزء المتجمد و تصريف هذا الجزء من الماء المتراكم.

شركة صيانة ثلاجات

الثلاجة لا تعمل نهائياً

تؤكد شركة صيانة ثلاجات أنه عندما الثلاجة لا تعمل إطلاقا,  يعد أصعب إخفاقات الثلاجات، حيث لا يعد من السهل تحديد السبب ومعرفة ما يجب فعله حيال ذلك,  هذا يرجع إلى العديد من الأسباب المختلفة, على سبيل المثال:

  • وترجح شركة صيانة ثلاجات أنه قد يكون السبب هو خلل في التوصيل الكهربائي للثلاجة أو على سبيل المثال خلل في الأسلاك الكهربائية, فنقوم قبل التواصل مع شكة صيانة ثلاجات بتوصيل الثلاجة بمصدر طاقة، لقياس جودة السلك المسؤول عن عملية نقل الطاقة من وإلى الثلاجة.
  • إذا كانت عملية التوصيل الكهربائي طبيعية ولا يوجد عطل أو تلف فالمشكلة قد تكون في ضاغط الثلاجة ، ومن أجل حل هذه المشكلة قبل أن يتم التواصل مع شركة صيانة ثلاجات يجب أن يتم تنظيف الغبار والدهون من داخلها, حيث أن الثلاجة سيتم تفكيكها وإزالة الجزء المتكدس على الضواغط.
  • كما تنصح شركة صيانة ثلاجات بأنه يفضل أن تقوم بتغطية الثلاجة وتنظيفها جيدًا وحاول إزالة أي نوع من الغبار من سطحها، ويجب ألا يقوم صاحب الثلاجة بإعادة تركيب الغطاء وتشغيل الثلاجة بمفرده.
  • إذا استمر عدم عمل الثلاجة بعد الخطوات المذكورة أعلاه، فيجب على صاحب الثلاجة الاتصال بأحد الفنيين المسؤولين عن عملية الصيانة أو شركة صيانة ثلاجات ، لأنه في هذه الحالة يكون الخطأ في ضاغط الثلاجة ويجب معالجة هذه المشكلة على الفور.

مشكلة الثلاجة لا تبرد من الأسفل

هناك العديد من الأسباب لفشل  تبريد كبائن  الثلاجات كما قالت شركة صيانة ثلاجات، بما في ذلك وجود العديد من الأطعمة المختلفة في الثلاجة، وهو ما يقلل المسافة بين الأطعمة حتى لا يمر الهواء بينها, هذا يعيق  التهوية أو دخول الهواء في جميع أنحاء الثلاجات المختلفة.

  • قبل العمل على الاتصال بشركة صيانة الثلاجات يجب أن يحاول الشخص المسؤول التأكد من أداء مروحة التبريد والتهوية في الثلاجة, حيث أنه  يتم تثبيت هذه المروحة في ظهر  غطاء الثلاجة  من الداخل, وتستخدم لتوزيع الهواء البارد داخل الثلاجة.
  • يتم ضمان عمل هذه المروحة عن طريق إزالة الغطاء خلف الثلاجة, و مراقبة حركة المروحة وكيفية عملها من خلال ضمان دوران مناسب للمروحة.
  • كما تنصح شركة صيانة ثلاجات بأنه  يجب التأكد من عدم تراكم الثلج في الثلاجة, حيث يعد تراكم الثلج من أكثر المشاكل  التي تعيق حركة التبريد شيوعاً في الثلاجات، حيث يحدث بسبب تراكم  كمية من الثلج المجمد في الثلاجة خلف أو أمام المروحة  لفترة طويلة مما يؤدي إلى زيادة الرطوبة في الفريزر  وانخفاضها في الكبينة التحتية للثلاجه.
  • قد يكون سبب عمد تبريد الجزء السفلي من الثلاجات كما تؤكد شركة صيانة ثلاجات هو تآكل الإطار المطاطي المثبت في باب الثلاجة أو الفريزر، لذلك يتم حل هذه  المشكلة عن طريق تغييير هذا الإطار وتركيب إطار جديد.

تنظيف  الثلاجة من الداخل

تبحث العديد من النساء عن طريقة فعالة لتنظيف الثلاجة من الداخل  لضمان قدرة الثلاجة على الاحتفاظ بالطعام لفترة طويلة، بالإضافة إلى أن عملية التنظيف المستمرة تساعد على منع الروائح الكريهة في الثلاجة كما أكدت شركة تنظيف ثلاجات، وتتم عملية التنظيف من الداخل وفقًا للخطوات التالية:

  • قبل أن تبدأ عملية التنظيف ، يجب إزالة كل شيء بداخل الثلاجة تمامًا بحيث يتم تضمين جميع أجزاء وجوانب الثلاجة من الداخل في عملية التنظيف.
  • يجب قطع وفصل  أي مصدر  تيار كهربائي متصل بالثلاجة لحماية الشخص القائم على  التنظيف وتجنب أي خطر من حدوث تقصير كهربائي في مكونات الثلاجة.
  • يجب  أن نحرص على استخدام المكونات والخلطات الطبيعية أثناء التنظيف الداخلي للثلاجة من أجل حماية المكونات الداخلية للثلاجة من التعرض إلى  التلف والتآكل الذي ينتج من التفاعل مع مواد  التنظيف ذات  المكونات الكيميائية الصناعية.
  •  ويفضل استخدام مزيج من استخدام خليط من المكونات الطبيعية للتنظيف بخلط  كوب صغير من الماء مع كوب من الخل، ويتم إضافة بيكربونات الصودا عليها، ويتم غمس قطعة قماش في الخليط لاستخدامها لتنظيف الأجزاء المراد تنظيفها  ويكد على عدم استخدام فوط أو ليفة خشنة في عملية التنظيف.
  • كما يجب مراعاة القيام  بعملية التنظيف مرة واحدة على الأقل أسبوعياً، وهذا يساعد في للحفاظ على الثلاجة تعمل  لأطول فترة ممكنة مع الحفاظ عليها نظيفة وسليمة.
  • كما لا يغفل عن  تجفيف الثلاجة بشكل جيد مع  التهوية السليمة ، ثم يتم ترتيب  الطعام والأغذية بداخل الثلاجة مرة أخرى بطريقة صحيحة لاستخدامها.

شركة صيانة ثلاجات

ضبط درجة حرارة الثلاجة

يعد ضبط درجة حرارة الثلاجة بجميع أنواعها سواء توشيبا أو كريازي أو ال جي وفريجيدير وغيرها  في الصيف من الأشياء الهامة التي يجب الاهتمام.

  • ويعد هذا الاهتمام بسبب  ارتفاع درجات الحرارة بشكل متزايد خاصة في الأعوام الأخيرة في فصل الصيف.
  • كما أنه من المعروف حسب ما قالت شركة صيانة ثلاجات أن أجهزة الثلاجات من جميع الماركات المحلية والمستوردة  من أكثر الأجهزة الكهربائية شهرة وانتشارا على  المستويين المحلي والدولي، وبالأخص  أن الثلاجات هي الداعم الرئيسي لتقليل المشتريات لأننا نستخدمها في تخزين الأطعمة والمشروبات  ويجدر الذكر أن أكثر الماركات مبيعا هي ثلاجة توشيبا التي سجلت أعلى مبيعات في مصر في العشر سنوات الأخيرة.
  • وتؤكد شركة صيانة ثلاجات أنه نظرا لأهمية الثلاجات يجب معرفة كيفية العناية والاهتمام بها من أجل الحفاظ على عمر الثلاجة أطول فترة ممكنة خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف بشكل مستمر.
  • ولذلك تؤكد شركة صيانة ثلاجات أنه يجب أن يتم ضبط درجة حرارة داخل  الثلاجة حيث تناسب  درجة حرارة الهواء الخارجي  بشكل عام، وهذا يعمل على أن يضمن عمل الثلاجة بشكل جيد وتساعد في الحفاظ على سلامة  الأطعمة.
  • ويؤكد مسئول الصيانة في شركة صيانة ثلاجات أنه في  الثلاجات البلازما  يمكن أن  يعمل محرك الضبط لمدة قد تصل إلى ست ساعات بشكل مستمر, ثم بعد ذلك بحركة تشغيل تلقائية يتوقف المحرك عن العمل لمدة ربع ساعة بهدف  تخفيف عبءالتشغيل على موتور  الثلاجة, وهذا يساعد بشكل ملحوظ على  نظام تبريد الثلاجة بشكل سليم، وينوه فني الصيانة أن المسئول عن عملية  التشغيل والإيقاف تلك ليس الموتور نفسه بل الثرموستات أو جهاز التايمر في الثلاجة حيث يقع عليه عاتق ضبط درجة الحرارة.

ضبط تايمر ثلاجة توشيبا

كما فهمنا أهمية  وحدة  التايمر في الثلاجات والتي تساعد على  ضبط درجة حرارة الثلاجة مما تساهم بشكل فعال في ضبط عملية التبريد داخل الثلاجة بشكل صحيح، لكن كيف يمكن  ضبط تايمر الثلاجة بحيث تلائم الوحدة  درجة حرارة المحيط أو تساهم في حفظ الطعام بالثلاجة:

  • ينوه فريق عمل شركة صيانة ثلاجات أن في حالة ملاحظة عمل موتور الثلاجة بشكل مستمر بدون أن  يتوقف أو يفصل لدقائق، ففهنا ينبغي علينا  ضبط تايمر الثلاجة.
  • كما أن عند ملاحظة كون موتور  الثلاجة لا يعمل نهائي حتي  بعد أن تأكدنا من اتصال الثلاجة  بمصدر التيار الكهربائي بشكل سليم وصحيح ، ننوه هنا أنه يجب ضبط تايمر الثلاجة من خلال إتباع الخطوات الموضحة بدليل المالك.
  • وللتأكد من ضبط التايمر يجب   فصل مصدر التيار الكهربائي عن الثلاجة, ويتم الذهاب إلى مكان التايمر في الثلاجة وفي الأغلب يكون في الجزء الخلفي من كابينة  الثلاجة أو بجانب موتور الثلاجة، وكل نوع ثلاجات توضح مكان التايمر في كتالوج عمل  الثلاجة المرفق بالجهاز  عند شراء الثلاجة وهذا يساهم في تحديد مكان التايمر.
  • ثم يتم نزع الغطاء الخلفي حتى نرى  جهاز التايمر أو الثرموستات في الثلاجة بشكل كامل.
  • تؤكد شركة صيانة ثلاجات  أنه بعد تحديد مكان الثموستات  نحرص على  استخدام مفتاح كهرباء جانب جهاز التايمر حتى نعمل على ضبط درجة حرارة الثلاجة يدويا خاصة في حالة عدم عمل لوحة التحكم الظاهرة أو بكر الحرارة بما يلائم الجو.
  • ويؤكد فني التركيب في شركة صيانة ثلاجات أنه في حالة تراكم الثلج في الثلاجة يجب علينا التخلص منه بشكل سريع وهذا يتم عن طريق ، تقليل درجة  حرارة التبريد في  تايمر الثلاجة بعكس  بكرة المفتاح في اتجاه عقارب الساعة.
  • لكن ينوه الفني من شركة صيانة ثلاجات انه في حالة كون  الثلاجة لا تتم عملية  بالتبريد بشكل سليم ، يتم زيادة درجة حرارة تبريد الثلاجة عن طريق ضبط مؤشر بكرة تايمر  التبريد عكس اتجاه عقارب الساعة.
  • وهنا يؤكد المسئولين في شركة صيانة ثلاجات أنه في حالة استخدام الطريقة السابقة  لضبط تايمر الثلاجة يجب الحرص التام على أن  يتم تثبيت  الغطاء الخلفي للثلاجة مرة أخرى بشكل سليم وصحيح ، مع الحرص على  ضبط  وتثبيت مسامير الغطاء الخلفي جيداً.
  • ثم بعد ذلك نعمل على  توصيل سلك الثلاجة بالكهرباء مرة أخرى مع مراعاة عدم وضع الطعام بها مباشرة و انتظار ما يقرب من  ست  ساعات لكي يتم قياس فرق جودة التشغيل  قبل عملية الضبط وبعدها.

شركة صيانة ثلاجات

أعطال تايمر الثلاجة

يوجد العديد من التبعات التي ترافق حدوث عطل في تايمر أو ثرموستات الثلاجات كما أكدت شركة صيانة ثلاجات, حيث أنها في تلك الحالة ستحتاج إلى عملية صيانة وإصلاح فورية وهي تتمثل فيما يلي من أضرار:

  • يترتب على  حدوث عطل أو تلف في ثرموستات  الثلاجة والذي يعد المسئول الأول عن  ضبط درجة حرارة الثلاجة، ستعمل الثلاجة  في وضع تشغيل  ودرجة حرارة واحدة لمدة طويلة ، مما سيترتب عليه حدوث خلل في نظام التبريد في الثلاجة التي ستعمل على وضع  التبريد أو التسخين فقط ، وهذ سيترتب عليه  تلف الأطعمة داخل  الثلاجة وربما تعرض الطعام في الثلاجة للعفن  بكل ما  تحتويه.
  • ولو استمر تايمر الثلاجة على وضع  التبريد فقط  فهنا يترتب على بقاء الثلاجة في وضع التبريد عمل  موتور  الثلاجة بشكل مستمر دون توقف لمدة أربع وعشرون ساعة, وهذا سيعمل على أن يؤثر بشكل غير صحيح  في  الثلاجة مما سيعمل على  ارتفاع درجة حرارة موتور  الثلاجة بشكل أكبر من  اللازم، مما قد يتسبب في  احتراق الموتور أو تلفه بشكل نهائي، كما سيعمل على تراكم  طبقات الثلج في أجزاء  الثلاجة حيث لا تمنح فترة بذوبان الجليد، مما سيتسبب  في انسداد وحدات التهوية في الثلاجة مما سيعمل على توقف الثلاجة عن  عملية التبريد  ودورها بشكل ملحوظ. مع مرور الوقت.

أعطال الأجهزة المنزلية

نقلق  جميعا من حدوث أعطال في الثلاجات التي تستوجب إصلاح وصيانه وذلك لأن الثلاجة هي جهاز كهربائي يمكن أن يتعطل ويتلف على المدى الطويل أو القصير  أو حتى  بسبب سوء الاستخدام الدائم، كما أنه  النساء لا يعرفن سبب هذه الأعطال وكيف تحدث من خلال شركة صيانة ثلاجات نساعدكم في الإجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بهذا الموضوع.

شركة صيانة ثلاجات

تعد شركة صيانة ثلاجات هي أفضل شركة تساعد في صيانة الثلاجات في مصر, كما أنها توفر أفضل فنيين للعمل في صيانة جميع اجهزة الكهربية من ثلاجات و صيانة غسالات وتكييفات.

  • نوفر أحدث الأجهزة والمعدات المتطورة التي تساعد في تنفيذ عمليات الصيانة بشكل صحيح ومتقن.
  • توظف شركة صيانة ثلاجات أفضل ف يق عمل من المهندسين والفنيين المتخصصين في صيانة الأجهزة الكهربية.

للتواصل مع شركة صيانة ثلاجات  والأجهزة الكهربية يمكنك الاتصال هاتفيا عن طريق الهاتف مباشرة أو عبر الواتس أب

لطلب الخدمة أو للإستفسار
شارك المحتوى
إتصل الآن واتساب